جامعة اسطنبول ايدن

التسجيل

+905378222360

لمحة عن جامعة ايدن التركية

حظيت جامعة اسطنبول ايدن باهتمام واسع من قبل الطلاب الدوليين والطلاب العرب المقبلين على الدراسة في تركيا، وبفضل تفانيها في تقديم تعليم عالي الجودة وتطبيقها شعار “نحو مستقبل مشرق” ومبدأها الأساسي “الجامعة التكنولوجية”، أصبحت ايدن واحدة من أقوى الجامعات التركية الخاصة، حيث أثبتت خبراتها العلمية في جميع المجالات الطبية والصحية والتقنية والأدبية عن طريق اتباع نهج تعليمي تطبيقي عالي المستوى والذي من خلاله أحرزت مراتب عالية في التصنيف المحلي والعالمي.

كما تُعَد البيئة التعليمية فيها بيئة ثرية بالتدريبات والأنشطة المتعلقة بجميع المجالات التعليمية والثقافية والاجتماعية لضمان تقديم خريجين مؤهلين بشكل كامل لتطبيق المعرفة بشكلها الصحيح وتحسين المستقبل.

متى تأسست جامعة اسطنبول ايدن

تأسست جامعة ايدن في 18 مايو من عام 2007 في أحد أشهر أحياء إسطنبول الأوروبية /حي فلوريا/ على يد الدكتور مصطفى ايدن ومجموعة من الأكاديميين ورجال الأعمال المهتمين في مجال التعليم وتطوير المجتمع.

مهمة جامعة اسطنبول ايدن

تسعى الجامعة لأن تصبح جامعة عالمية ذات بنية تحتية قوية تكنولوجياً دائمة التطور تجمع ما بين آلاف الطلاب من مختلف الجنسيات، هدفها الأساسي في التعليم الربط ما بين المعرفة والإنتاج، وتقديم أفراد أكفّاء في مجالاتهم المهنية مع مراعاة الفروق الثقافية ما بين الطلاب، عملاً منها لخلق تعاون عالمي ومحلي في العالم الأكاديمي والأعمال.

رؤية جامعة اسطنبول ايدن

رؤية الجامعة تتلخص في أن تكون جامعة رائدة تسعى للتميز في التعليم والتدريب لإكساب طلابها مهارات وقدرات مثالية، بالإضافة لسعيها المستمر إلى التجديد والتحسين بما يتماشى مع التغييرات لتقديم ابتكارات وبحوث علمية معاصرة.

حرم جامعة اسطنبول ايدن

تمتلك جامعة ايدن 3 أحرام جامعية متواجدة في أفضل المدن التركية، جميعها تم إرفاقها بكافة المستلزمات التعليمية والمرافق والمراكز اللازمة.
1. حرم فلوريا الرئيسي والذي يضم كافة الكليات الجامعية.
2. حرم بيوك تشكمجه ويضم معهد اللغات.
3. حرم كاديكوي يشمل المدارس والمعاهد.

معلومات سريعة عن جامعة ايدن

– المنهج التعليمي الذي تتبعه الجامعة ضخم وفي تطور مستمر لمواكبة التطورات والتغييرات الحاصلة في المجالات كافة، حيث توفر جميع المراحل الدراسية، 70 برنامج بكالوريوس، 115 برنامج ماجستير، 32 برنامج دكتوراه، 108 برنامج زمالة في 12 كلية منها كلية الطب وطب الأسنان، و3 مدارس مهنية ومعهدين، ويتم تدريس البرامج على أيدي نخبة من الأكاديميين ذوي الخبرات العالية ويبلغ عدد الأكاديميين في جامعة ايدن 1.500 أكاديمي.

– يبلغ عدد الطلاب الحاليين 38.000 طالب منهم 5500 طالب دولي، وحتى عامنا الحالي بلغ عدد المتخرجين 64.000.

– وبما أنها جامعة علمية تعتمد في تعليمها على التطبيق، وفرت لطلابها 36 مركز للبحوث العلمية و11 مركز تكنولوجي، 27 مختبراً للعلوم الطبية الأساسية.

– 91 نادي طلابي يُقام فيهم العديد من الأنشطة الترفيهية والاجتماعية، المؤتمرات والندوات لمناقشة المواضيع المختلفة.

مميزات الدراسة في جامعة اسطنبول ايدن

– لدى جامعة ايدن العديد من الاعترافات الدولية والاعتمادات العالمية في أهم التخصصات الجامعية (يمكنكم الاطلاع عليها في نهاية المقال).

– تعتمد جامعة ايدن في تدريسها على اللغة الإنجليزية، وتقدم برامج تحضيرية للسنة الدراسية للطلاب الغير متمكنين من اللغة.

– تمتلك جامعة ايدن 5 مستشفيات خاصة في كلية طب الأسنان مجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية لتدريب الطلاب وإكسابهم الخبرات المهنية اللازمة أثناء الدراسة، وهي الجامعة الوحيدة التي تقدم التعليم في كلية طب الأسنان ضمن المعايير الموصى بها من قبل الرابطة الأوروبية لتعليم الطب ADEE.

– بهدف مساعدة طلابها في تحقيق أحلامهم والوصول إليها لم تكتفي الجامعة في تقديم الخدمات التعليمية بمستوى عالمي فقط، بل عملت على تقديم التخطيط الوظيفي للطلاب بهدف ضمان إيجاد فرص عمل مناسبة لهم ولطموحاتهم، وبفضل جودة تعليمها وخدماتها بلغ معدل توظيف خريجيها 83.6%.

– توفر جامعة ايدن لطلابها فرصة الدراسة في الخارج، بسبب امتلاكها اتفاقية ثنائية ضمن برنامج التبادل الطلابي الدولي إيراسموس مع 266 جامعة بعض منهم متواجدين في 28 دولة أوروبية لتسنح لطلابها التعلم في أفضل الجامعات العالمية.

– تُتيح الجامعة برامج للدراسات العليا بنظام التعليم عن بعد في 5 تخصصات جامعية وبدون أطروحة.

أبرز مراكز البحوث والتكنولوجيا في جامعة اسطنبول ايدن

مركز عزيز سنكار للتكنولوجيا.
مختبرات تعليم وبحوث العلوم الصحية.
معامل الهندسة المدنية.
مركز تطبيقات وبحوث صحة الفم والأسنان.
أستوديوهات الاتصالات.
مركز علوم الفلك.
مركز أفريقيا للتطبيقات والأبحاث.

تخصصات البكالوريوس
التخصص سنوات الدراسة اللغة القسط الجامعي
طب بشري 6 سنوات الانكليزية $22,000
طب بشري 6 سنوات التركية $22,000
طب أسنان 5 سنوات الانكليزية $20,000
طب أسنان 5 سنوات التركية $20,000
هندسة الطيران والفضاء 4 سنوات الانكليزية $6,000
هندسة مدنية 4 سنوات الانكليزية $6,000
هندسة كمبيوتر 4 سنوات الانكليزية $6,000
هندسة كهرباء والكترون 4 سنوات الانكليزية $6,000
تخصصات الماجستير
التخصص نظام الماجستير اللغة القسط الجامعي
المحاسبة والتدقيق الرسالة الانكليزية $9,000
الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات الرسالة الانكليزية $9,000
هندسة كمبيوتر بدون رسالة الانكليزية $8,000
تخصصات الدكتوراه
التخصص سنوات الدراسة اللغة القسط الجامعي
إدارة الأعمال 4 سنوات الانكليزية $12,000
هندسة كهرباء والكترون 4 سنوات الانكليزية $12,000
تخصصات الدبلومة
التخصص سنوات الدراسة اللغة القسط الجامعي
برمجة الكمبيوتر 2 سنتان الانكليزية $3,000
تجارة دولية 2 سنتان الانكليزية $3,000
إدارة الأعمال 2 سنتان الانكليزية $3,000

تواصل معنا

جامعات مشابهة

معلومات الاتصال

أشهر الوسوم

  • وسوم

    أرخص الجامعات الخاصة في تركيا أفضل الجامعات الخاصة في اسطنبول البرامج الدراسية في تركيا التعليم العالي التعليم العالي في تركيا التعليم في تركيا التكاليف الحقيقية لتخصص الطب الثقافة التركيا الجامعات التركية الجامعات التي تقبل شهادة IGCSE في تركيا الجامعات الحكومية في تركيا الجامعات الخاصة الجامعات الخاصة في تركيا الدراسة في الجامعات الخاصة الدراسة في تركيا الدعم المتاح للطلاب الدوليين الطلاب الدوليين في تركيا المصاريف الإضافية المنح الدراسية المنح الدراسية في تركيا بوابة تركيا تجربة الدراسة والحياة الجامعية للطلاب الدوليين تحديات تكاليف دراسة الطب تحليل تكاليف الدراسة في الجامعات الخاصة تخصصات الهندسة في تركيا تعلم اللغة التركيا تعليم الطب تكاليف دراسة الطب تكاليف دراسة الطب في تركيا الجامعات الحكومية تكلفة دراسة الطب جامعات اسطنبول دراسة الطب في تركيا شروط القبول بالجامعات التركية شروط القبول في جامعات تركيا شروط القبول في جامعة اسطنبول التقنية شروط دراسة الهندسة في تركيا في الجامعات الحكومية فرص العمل كلية الطب كم سنة دراسة الطب متى ينتهي التسجيل في الجامعات التركية معدلات القبول في الجامعات التركية الحكومية 2023 معدل القبول مكاتب تسجيل جامعات في تركيا نصائح للطلاب نظام التعليم